محافظ البكيرية يترأس اجتماع فريق عمل مبادرة الطاقة النظيفة

البكيرية-محمد المسلم عدسة محمد البشري

رأس محافظ البكيرية الأستاذ محمد بن علي العريفي اجتماع فريق عمل مبادرة الطاقة النظيفة بقاعة الاجتماعات في مقر المحافظة بحضور رئيس لجنة الأهالي المهندس علي بن محمد السويلم ومدراء الدوائر الحكومية وأعضاء فريق عمل مبادرة الطاقة النظيفة .
في بداية الاجتماع رحب محافظ البكيرية بالحضور ، وبين أن مبادرة الطاقة النظيفة هي مواكبة لتطلعات الحكومة الرشيدة في رؤية المملكة 2030 التي تستهدف توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة في اقتصاد المملكة، وتشمل تلك السلسلة خطوات البحث والتطوير والتصنيع وغيرها ،وأشار إلى أن المبادرة ستغطي أكثر التحديات التي تواجه مجال الطاقة المتجددة في المملكة والمنطقة ككل، وكذلك أهم المستجدات في مجال الطاقة النظيفة من خلال الأهداف التي تصب في استشراق مستقبل ذلك القطاع ودوره الفاعل في التنمية.
وناقش الاجتماع عدد من المقترحات من أهمها : تخصيص ميدان بالمحافظة يطلق عليه ” ميدان الطاقة النظيفة ” وتوقيع مذكرة تفاهم بين فريق عمل مبادرة الطاقة وجامعة سليمان الراجحي لتكون الندوات والمحاضرات في حرم الجامعة ورفع طلب من البلدية لتخصيص أرض لتكون واحة الابتكارات.
وثمّن محافظ البكيرية “العريفي” اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم وسمو نائبه بمبادرة الطاقة النظيفة، مقدماً شكراً للقائمين على أعمال مبادرة الطاقة، ومتمنياً أن يعكس ما تحقق للمنطقة ولمحافظة البكيرية من حراك في مختلف المجالات.

عقب ذلك، أوضح المهندس حمد اللحيدان رئيس فريق عمل مبادرة الطاقة النظيفة أن المبادرة يضاف للنجاحات الكبرى التي تحققت لمنطقة القصيم بمتابعة دائمة واهتمام من أمير القصيم في مختلف المجالات ،وبين أن مبادرة الطاقة النظيفة من الأساسيات والأولويات التي تستحق الاهتمام والمناقشة لأهميتها لمستقبل المملكة متمنياً أن تحقق المبادرة النجاح، التي تعتبر مستقبل هذا الوطن وأبنائه.

من جهة أخرى عقد فريق عمل مبادرة الطاقة النظيفة في الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة البكيرية اجتماعه الأول لعام ٢٠٢١م وتم تشكيل لجنة الطاقة النظيفة واختيار رئيس لجنة الطاقة النظيفة المهندس حمد إبراهيم اللحيدان و نائب الرئيس المهندس عبدالعزيز علي السديس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: