سمو أمير القصيم يدشن عددًا من المشاريع بشركة دواجن الوطنية

أوثال-محمد المسلم
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، عددًا من المشاريع بشركة دواجن الوطنية، بحضور معالي وزير البيئة والزراعة والمياه المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.
وتضمن التدشين مصنع إنتاج لحوم الدواجن في مقر الشركة على مساحة 30 ألف م2، وطاقة إنتاجية للحوم المصنعة 120 طنًا يوميًا، والمرحلة الثانية من توسعة مشروع جدود الوطنية 2021 امتدادًا لإسهامات الشركة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي الوطني, ورفع الطاقة الاستيعابية 100٪ ، والتصدير إلى عدة دول بالعالم.
كما زار سموه المختبرات المركزية للشركة وشاهد آلية العمل بالمختبرات والفحوصات الدقيقة للعينات المختبرية.
وقال سموه: “إن جهود ومشاريع الشركة مفخرة للجميع وأمن عذائي ترتقي بالمنتج الوطني إلى المستوى العالمي”, مشيراً إلى أن ما شاهده من إنجازات في توطين الوظائف للعنصر النسائي، وجاهزية في المختبرات تدل على الدقة في العمل والمهنية، والمنتج العالي المستوى والدقة.
من جانبه أوضح وزير البيئة والمياه والزراعة أن مشاريع شركة دواجن الوطنية ستسهم في تحقيق إستراتيجية الأمن الغذائي، وإيجاد فرص العمل للشباب والفتيات، لا سيما أن الشركة لديها سلاسل إمداد أكثر موثوقية.
رافق سموه في افتتاح وتدشين المشاريع وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ورئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ سليمان الراجحي ، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون الزراعة المهندس أحمد العيادة , ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان, ورئيس المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي الدكتور خالد عبدالقادر, والمشرف العام على فروع الوزارة في القطاع الشمالي المهندس سلمان الصوينع, والمشرف العام على فروع القطاع الشمالي للمياه المهندس رائد الراشد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: