مدير تعليم البكيرية يدشن أسبوع التعليم ضمن مهرجان صيف القصيم ٣٨

البكيرية-محمد المسلم عدسة عبدالله الراشد

دشن مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح مساء أمس الأحد أسبوع التعليم ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان “صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة” والذي جاء بمقترح من مجلس المنطقة بهدف استغلال أوقات الشباب والفتيات في الإجازة بما يعود عليهم بالخير والمنفعة لهم ولمجتمعهم وبحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ محمد بن علي القضيبي وعدد من القيادات التعليمية وطلاب نادي البكيرية الموسمي الصيفي.

بداية افتتح سعادة مدير التعليم ندوة ( دور المؤسس الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه في توحيد البلاد ) والتي قدمها أ.د. عبدالرحمن بن علي السديس أستاذ التاريخ بجامعة القصيم والتي أقيمت في ديوانية الأسرة وتحدث “السديس” عن دور المؤسس في توحيد البلاد والأعمال والمناقب التي لها الدور البارز في لم الشتات وتوطين الأمن لهذه الوطن المعطاء .

كما تحدث عن معركة البكيرية التي انتصر فيها الملك عبدالعزيز على ابن رشيد بعد ذلك تجول الجميع على مقصورة السويلم وسور البكيرية القديم وكذلك الوقوف على أرض المعركة.

بعد ذلك دشن “الراجح” اللوحة الوطنية والتي تضمنت ( تهنئة خادم الحرمين الشريفين بالعيد ومبايعة ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ومعايدة جنود الوطن البواسل في الحدود ) والمقامة في مول البكيرية .

وأوضح رئيس قسم نشاط الطلاب الأستاذ إبراهيم بن صالح الدريبي أن أسبوع التعليم يشتمل على البرامج المعززة على الانتماء الوطني، والمناشط التعليمية، والثقافية، والترفيهية، والتطوعية، إلى جانب دورات تدريبية في التقنية والبرمجيات وفعاليات سياحية بالمنطقة وأعرب عن شكره وتقديره لسعادة مدير التعليم لتدشينه أسبوع التعليم.

وبين “الدريبي” أن الإدارة أعدت حزمة من الفعاليات المتنوعة ضمن برامجها المطروحة في الصيف والتي سيتم تنفيذها عبر خمس أندية تمثل أندية الحي والموسمية “بنين، وبنات” وتحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة واليومية والتي تلامس اهتمامات الشباب والفتيات، وتلبي رغباتهم، من خلال الأنشطة الرياضية، والتدريبية، والتعليمية، والثقافية، والتطوعية، والفنية، والترفيهية بالإضافة إلى عدد من المواقع والميادين العامة بالمحافظة من الحدائق والأسواق التجارية .

وأضافت رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة هدى بنت ثويني الثويني أن تنوع البرامج والفعاليات المعدة من قبل الإدارة حيث أقيم جناح في نادي الحي (إشراق) للبنات بمدرسة المتوسطة الأولى “ملحمة وطن” يتضمن بطولات جنودنا في الحد الجنوبي، وفي المجال الفني فقد تم تخصيص فعالية “اللوحة الوطنية” للعائلة من خلال إقامها في مول البكيرية.

وتحدث مدير تعليم البكيرية د. خالد بن راجح الراجح قائلاً تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، للعناية بفئة الشباب، وحرص سموه على الاستفادة من الإجازة بإقامة البرامج المفيدة لهم عملت الإدارة على الإعداد والتجهيز للبرامج والفعاليات الصيفية المتنوعة لتتناسب مع رغبات شرائح المجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة من مهرجان “صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة ”

وأعرب “الراجح” عن شكره وتقديره لقسمي نشاط الطلاب والطالبات على جهودهم في إنجاح فعاليات أسبوع التعليم والشكر موصول لنادي البكيرية الصيفي الموسمي ونادي إشراق للبنات على جهودهم في تنفيذ هذا الأسبوع وكما أعرب عن شكره لمدير مول البكيرية على استضافته فعاليات هذا الأسبوع وللمشرفين بمقصورة السويلم وديوانية الأسرة على استضافتهم الندوة.

وفي ختام التدشين كرم مدير التعليم أ.د عبدالرحمن بن علي السديس على تقديمه ندوة ( دور المؤسس)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات