تعليم البكيرية يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

البكيرية-محمد المسلم
احتفت إدارة تعليم البكيرية باليوم العالمي للغة العربية، تحت شعار ” اللغة العربية والتقنيات الحديثة ” عبر جملة من الفعاليات المتزامنة مع اليوم العالمي للغة العربية والتي نفذتها مدارس الإدارة (بنين -بنات) وبإشراف قسم الإشراف التربوي (بنين -بنات) شعبة اللغة العربية.
وتحدث مدير التعليم الدكتور خالد الراجح أن اللغة العربية (لغة الضاد) فخرا لنا ونعتز بها، خصوصاً وأن اللغة العربية تحتل مكانة عظيمة بين الشعوب فهي لغة القرآن الكريم والذي أنزله الله سبحانه وتعالى قرآناً عربياً تحدى به بلاغة العرب”، موضحا أن اعتماد الأمم المتحدة للغة العربية كواحدة من اللغات الرسمية المعتمدة لها.
وآهاب “الراجح ” بمنسوبي ومنسوبات تعليم البكيرية وجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات إلى الاهتمام باللغة العربية تحدثا وكتابة في مدارسهم ومناشط حياتهم، مؤكداً أن الأمل معقود على رجال التربية بعد الله لبناء جيل من أبناء الوطن يملك القدرة للنهل من معين اللغة العربية.
وأعرب مدير التعليم عن شكره وتقديره لقسمي الإشراف التربوي (بنين-بنات) وشعب اللغة العربية وقادة وقيادات المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات المشاركين على جهودهم المبذولة في إنجاح اليوم العالمي للغة العربية.
وأعلن مدير التعليم عن انطلاق المسابقة الخاصة باللغة العربية، والتي كرم رئيس قسم الإشراف التربوي الاستاذ خلف العقيلي الطلاب الفائزين فيها، متطلعاً لأن تكون هذه المسابقة حجر الزاوية في خلق جيل قارئ بالمحافظة .
وأشار رئيس شعبة اللغة العربية الاستاذ عبدالعزيز المقوشي ، إلى حزمة من الأنشطة والبرامج المصاحبة لهذه الاحتفالية، ستنفذ وتسليط الضوء على أهتمام تعليم البكيرية باللغة العربية من خلال عروض مصورة، إضافة إلى مشاركة طلابية في المدارس .
وأكد مشرف اللغة العربية الأستاذ صالح الربيعان خلال مشاركته في الملتقى العلمي الذي أقيم في وزارة التعليم إلى ضرورة العناية بتطوير تدريس اللغة العربية خصوصا في الصفوف الأولى كي يتقن أبناؤنا القراءة في الصف الأول قبل انتقالهم للصفوف الأخرى.
ومن جهة اخرى دشنت رئيسة قسم الإشراف التربوي (بنات) الاستاذة هند بنت محمد العمرو معرض اللغة العربية والمقام في مبنى الشؤون التعليمية والذي شمل على مشاركات المدارس مابين عروض مرئية ومسموعة ومجسمات ومنشورات ابدعت فيها طالبات ومعلمات المدارس المشاركة
إضافة قام قسم الاشراف التربوي شعبة اللغة العربية بالعمل وفقاً لتوجه الوزاره في شعارها الجديد لليوم العالمي للغة العربية (اللغة العربية والتقنيات الجديده)
وتضمن ذلك في تفعيله للحائط التقني ونشر المشاركه والكتابه فيه بمايعبر فيه منسوبي ومنسوبات التعليم عن مشاعرهم من خلاله
وكذلك تفعيل الوسم الخاص باحتفاء منسوبي ومنسوبات التعليم والمجتمع المحلي بهذه المناسبة الهامة .
والجدير بالذكر قام مشرفات شعبة اللغة العربية
الاستاذة ابتسام التويجري والأستاذة جواهر الراجحي والأستاذة مزنة الحواس بزيارة ومتابعة تفعيل هذا اليوم في المدارس من خلال الاطلاع على مشاركات وعروض الطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: