محافظة البكيرية تستعد لإطلاق منتدى القصيم الأول للطاقة المتجددة

 

البكيرية ـ محمد المسلم

تستعد محافظة البكيرية لإطلاق منتدى القصيم الأول الطاقة المتجددة وذلك خلال الفترة من 24 حتى 26 من شهر رجب الجاري الموافق 10 ـــــ 11 من شهر ابريل, بمركز الملك عبد الله الحضاري للاحتفالات بالمحافظة, وسيحضر هذا المنتدى عدد كبير من الخبراء المختصين والجهات الحكومية التنفيذية والمهتمة بمجال الطاقة المتجددة , بالإضافة إلى الشركات الرائدة في هذا المجال والمصانع العاملة في المملكة.

ويهدف هذا المنتدى إلى مواكبة تطلعات حكومتنا الرشيدة في رؤية المملكة 2030 التي تستهدف توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة في اقتصادنا وتشمل تلك السلسة خطوات البحث والتطوير والتصنيع وغيرها , حيث سيغطي المنتدى أكثر التحديات التي تواجه مجال الطاقة المتجددة في المملكة والمنطقة ككل , وكذلك يتناول المنتدى أهم المستجدات في هذا المجال من خلال عدد من المحاور والأهداف التي تصب في استشراق مستقبل هذا القطاع ودوره الفاعل في التنمية.

ويشرف على هذا المنتدى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم الذي سيفتتح المنتدى في يومه الأول.

وأكّد محافظ البكيرية رئيس اللجنة المنظمة المهندس صالح بن عبد العزيز الخليفة أن مملكتنا تمضي قدماً وتسير بنجاح نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 م ومنتدى الطاقة الأول الذي سيقام بالمحافظة ومثله من هذه المنتديات الهامة هي إحدى المخرجات الطموحة لهذه الرؤية والتي تَصْب في مصلحة المواطن السعودي لتحقيق الرخاء والرفاهية.

وثمّن المهندس الخليفة رعاية واهتمام سمو أمير القصيم لهذا المنتدى مقدماً شكراً للقائمين عليه متمنياً أن يعكس هذا المنتدى على ما تحقق للمنطقة ولمحافظة البكيرية من حراك في مختلف المجالات.

كما أكّد رئيس بلدية البكيرية عضو اللجنة المنظمة بالمنتدى الأستاذ يوسف الخليفة أن البكيرية تسعد باستضافة مثل هذه المنتديات الهامة التي ستكون هي مستقبل الوطن كيف ولا والمنتدى يتحدث عن عنصر مهم وهي الطاقة المتجددة التي تعد هاجساً ليس على مستوى المملكة بل على مستوى العالم.

و أوضح رئيس اللجنة العلمية بمنتدى الطاقة المتجددة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن العمود أن منتدى الطاقة المتجددة من الأساسيات والأولويات التي تستحق الاهتمام والمناقشة لأهميتها لمستقبل المملكة , وأضاف الدكتور العمود أن مثل هذا المنتدى يُعد داعم لنظرة مستقبل مشرق للطاقة في المملكة.

وأكّد الدكتور العمود أن المنتدى سيستضيف عدد من المتحدثين من المختصين في مجال الطاقة المتجددة ووسيقام ورش عمل لاستعراض تجربة المملكة في هذا المجال للخروج بنتائج ومخرجات تخدم الوطن بإذن الله.

من جهته أكّد المهندس حمد اللحيدان عضو اللجنة المنظمة أن هذا المنتدى يضاف للنجاحات الكبرى التي تحققت لمنطقة القصيم بمتابعة دائمة واهتمام من سمو أمير القصيم في مختلف المجالات , متمنياً أن يحقق هذا المنتدى النجاح داعياً الجميع للحضور والاستفادة من التجارب والدراسات العلمية للطاقة المتجددة التي تعتبر مستقبل هذا الوطن وأبناءه .

كما أوضح رئيس اللجنة التنفيذية الاستاذ عبد الله السبيعي ان منتدى الطاقة المتجددة سيكون مختلفاً ومتنوعاً والذي سيستهدف الجهات الحكومية والمؤسسات المتعلقة بمجال الطاقة بالإضافة الى إقامة ورش علمية لابناء الوطن من رواد المنتدى لإطلاعهم على الطاقة المتجددة للتعريف على انها طاقة مستمدة من الموارد الطبيعية وهي المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: