فيصل بن مشعل يدشن اليوم منتدى القصيم الأول للطاقة المتجددة في البكيرية… اليوم

البكيرية – محمد المسلم

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم مساء اليوم منتدى القصيم الأول للطاقة المتجددة ويدشن المعرض المصاحب له وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري للاحتفالات بمحافظة البكيرية، بحضور عدد كبير من الخبراء المختصين والجهات الحكومية التنفيذية والمهتمة بمجال الطاقة المتجددة.

 

ويهدف هذا المنتدى الذي سيبدأ اليوم الثلاثاء وينتهي بعد غد الخميس إلى مواكبة تطلعات حكومتنا الرشيدة في رؤية المملكة 2030 التي تستهدف توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة في اقتصادنا وتشمل تلك السلسة خطوات البحث والتطوير والتصنيع وغيرها، حيث سيغطي المنتدى أكثر التحديات التي تواجه مجال الطاقة المتجددة في المملكة والمنطقة ككل، وكذلك يتناول المنتدى أهم المستجدات في هذا المجال من خلال عدد من المحاور والأهداف التي تصب في استشراق مستقبل هذا القطاع ودوره الفاعل في التنمية.

 

ورحب محافظ البكيرية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة بزيارة سمو أمير القصيم ورعايته لهذا المنتدى مؤكداً أن مملكتنا تمضي قدماً وتسير بنجاح نحو تحقيق رؤية المملكة 2030م ومنتدى الطاقة الأول الذي سيقام بالمحافظة ومثله من هذه المنتديات المهمة هي أحد المخرجات الطموحة لهذه الرؤية والتي تَصْب في مصلحة المواطن السعودي لتحقيق الرخاء والرفاهية.

 

كما أكّد رئيس بلدية البكيرية عضو اللجنة المنظمة بالمنتدى الأستاذ يوسف الخليفة أن البكيرية تسعد باستضافة مثل هذه المنتديات المهمة التي ستكون هي مستقبل الوطن كيف لا والمنتدى يتحدث عن عنصر مهم وهي الطاقة المتجددة التي تعد هاجساً ليس على مستوى المملكة بل على مستوى العالم.

 

وعبر رئيس لجنة أهالي البكيرية الشيخ عبدالرحمن بن إبراهيم الحديثي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته منتدى القصيم للطاقة الأول على مستوى المملكة ويضاف للنجاحات الكبرى التي تحققت لمنطقة القصيم بمتابعة دائمة واهتمام من سمو أمير القصيم في مختلف المجالات.

 

وتحدث المهندس علي بن محمد السويلم أن منتدى الطاقة الأول يهدف إلى مواكبة تطلعات حكومتنا الرشيدة في رؤية المملكة 2030 التي تستهدف توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة في اقتصادنا معرباً عن شكره لسمو أمير القصيم على افتتاحه المنتدى.

 

وبيّن مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح أن منتدى الطاقة المتجددة سيكون مختلفاً ومتنوعاً والذي سيستهدف الجهات الحكومية والمؤسسات المتعلقة بمجال الطاقة بالإضافة إلى إقامة ورش علمية لأبناء الوطن من رواد المنتدى لإطلاعهم على الطاقة المتجددة للتعريف على أنها طاقة مستمدة من الموارد الطبيعية وهي المستقبل.

 

من جهته أكّد المهندس حمد اللحيدان عضو اللجنة المنظمة أن هذا المنتدى يضاف للنجاحات الكبرى التي تحققت لمنطقة القصيم بمتابعة دائمة واهتمام من سمو أمير القصيم في مختلف المجالات، متمنياً أن يحقق هذا المنتدى النجاح داعياً الجميع للحضور والاستفادة من التجارب والدراسات العلمية للطاقة المتجددة التي تعد مستقبل هذا الوطن وأبنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: