مدير تعليم البكيرية يكرم المخترعين على مستوى الإدارة

البكيرية-محمد المسلم عدسة عبدالله الراشد

كرم مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح الطالبين المخترعين أيوب الصبيحي والطالب أحمد البشري وذلك لدعم وتشجيع المواهب الشابة العلمية على مستوى الإدارة  بحضور رئيس قسم الموهوبين الأستاذ عبدالرحمن الجري وعدد من القيادات التعليمية.

واستمع  مدير التعليم لشرح مفصل عن كل ابتكار من الطالبين تعرف فيه على مكونات وفكرة وفائدة كل اختراع مبدياً إعجابه بهذه الخطوة لقسم الموهوبين.

 

وأوضح رئيس قسم الموهوبين الأستاذ عبدالرحمن الجري أن المشروعين من الاختراعات العلمية الهامة حيث تمس حاجة المجتمع فمشروع الطالب أحمد البشري( تطبيق كفيف )،  عبارة عن تطبيق على الأجهزة الذكية يخدم فئة المكفوفين حيث يجمع التطبيق مجموعة من الخدمات بعضها كان موجودا على أجهزة متفرقة ويحتاج تأمينها، فمخترع  الطالب سوف يسهل تعامل الكفيف مع تلك الخدمات المتنوعة وجعل هذه الفئة يتمتعون بحياتهم كالأسوياء ليسعدوا ويكونوا عناصر منتجة ،وأما مشروع الطالب أيوب سالم الصبيحي صاحب مشروع دراسة في علاج نهائي لالتهاب المفاصل الروماتويدي بنوع من العسل.

وبين “الجري” أن المشروعان عندما يتم تبنيهما من قبل بعض الشركات المتخصصة سوف يكون لهما صدى واسع لأن من ينتظر تلك الخدمات التي ستحققها تلك المشاريع عدد كبير وبأمس الحاجة لهذا التطبيق أو ذلك العلاج.

 

وأبان الجري أن هذين المشروعين ضمن عشرات المشاريع التي شارك فيها الطلاب في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2018م والتي فازت بجائزة محمد العلي السويلم للتفوق العلمي والموهبة لهذا العام 1439هـ .

 

وكما أكد الجري أن مدارس المحافظة تزخر بمجموعة من الطلاب الموهوبين وهم محل فخر واعتزاز لنا.

 

وفي الختام أثنى مدير التعليم على مشروعي الطالبين وعلى حسن عرضهما لمشروعيهما وما يقدمانهما من خدمات للمجتمع ووعدهما بتبني الإدارة لمشروعيهما ودعمهما حتى ترى النور إن شاء الله ليستفيد منها من هم بحاجة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: