غرفة البكيرية تستعد لانطلاق مهرجان تمور البكيرية التاسع الأثنين المقبل

 

البكيرية – محمد المسلم

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة البكيرية وبالتعاون مع البلدية شريك النجاح لإطلاق مهرجان تمور البكيرية المدينة الصحية الأولى التاسع للعام الحالي 1439 هـ، وبإشراف لجنة التنمية السياحية بالمحافظة والذي سينطلق بمشيئة الله تعالى يوم الأثنين المقبل ويستمر اربعون يوما اعتبارا من تاريخ 10 /11 /١٤٣٩ في مقره على طريق الملك فهد جوار سوق الخضار.

من جانبه اعتبر محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة رئيس لجنة التنمية السياحية أن محافظة البكيرية تشتهر بالتمور التي ستضيف للبكيرية من خلال هذا المهرجان مردوداً اقتصادياً جيداً وشكر “الخليفة” جميع العاملين بالمهرجان والجهات المنظمة وتمنى أن يجد الزائر للمهرجان الفائدة المرجوة من إقامته.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة البكيرية المشرف العام على المهرجان صالح بن سليمان الدخيل أن مهرجان سوق التمور التاسع يأتي امتداداً لمهرجانات التمور التي أقيمت في البكيرية خلال الأعوام الماضية والتي ظهرت بصورة جيدة من خلال ما قُدِّم من شتى أنواع التمور وأجودها، التي تشتهر بها مزارع محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها.

كما تحدث رئيس بلدية محافظة البكيرية رئيس لجنة المهرجانات بلجنة التنمية السياحية الأستاذ يوسف بن عبدالله الخليفة إن البلدية ومن حرصها على تنوع المهرجانات سعت إلى أن يكون مهرجان التمور لهذا العام مختلفاً بتنظيم الغرفة التجارية للمهرجان، فنتمنى التوفيق للعاملين وأن يعكس المهرجان ما تحظى به محافظة البكيرية من منتج التمور.

وذكر الأستاذ أحمد بن محمد العواد أمين عام الغرفة التجارية بالبكيرية المدير التنفيذي للمهرجان أن الاستعدادات للمهرجان بدأت منذ وقت مبكر لاستقبال زوار المهرجان حيث قامت البلدية مشكورة بتجهيز الموقع بالكامل.

وبين “العواد” أن المهرجان سيصاحبه عدد من البرامج والفعاليات كخيمة الضيافة, وعروض الأكلات الشعبية ومشتقات النخلة بالإضافة زيارة للاماكن السياحية والتراثية كمقصورة السويلم والراجحي ومتحف الراجحي ومتحف الكحيلي ومتحف الحسين للسيارات القديمة والكلاسيكية ومصنع تمور الضيف وكذلك أحادية عبدالله المحسن للفعاليات الثقافية و إلى جانب فعاليات ساحة المهرجان سحوبات وجوائز يومية لزوار المهرجان، متمنياً أن يحظى هذا المهرجان بإقبال كبير يعكس ما تحظى به محافظة البكيرية من وفرة لمنتج التمور.

وختم أمين الغرفة التجارية أحمد العواد حديثه بخالص الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم لدعمه اللامحدود في سبيل إنجاح مهرجانات التمور بمنطقة القصيم عامة ومحافظة البكيرية بشكل خاص بمتابعة مستمرة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز ، كما شكر “العواد” رئيس لجنة التنمية السياحية بالبكيرية محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة لمساهمته الفعّالة في الإعداد للمهرجان, وقدّم شكره للداعمين والرعاة المشاركين في دعم هذا المهرجان وعلى رأسهم بلدية البكيرية شريك النجاح التي قدمت كل ما لديها من أجل إنجاح المهرجان وللجنة التنمية السياحية بالمحافظة المشرفة على المهرجان ولفريق عمل المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: