تنطلق فعاليات مهرجان رمان الشيحية الثاني …الثلاثاء المقبل

الشيحية-محمد المسلم
تنطلق فعاليات مهرجان رمان الشيحية الثاني بمنطقة القصيم, يوم الثلاثاء المقبل والذي يقام بإشراف الجمعية التعاونية الزراعية بالشيحية وبتنظيم بلدية محافظة البكيرية وشركاء النجاح مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ولجنة التنمية السياحية بالبكيرية وتشغيل مؤسسة جرافس الإعلامية.

يستمر المهرجان خمسة أيام في حديقة الشيحية العامة بمركز الشيحية، ويقام بحضور المهتمين بالشأن الزراعي والعديد من الشركات والقائمين على القطاع الخاص ذوي الاهتمامات الزراعية، حيث سيشارك بالمهرجان العديد من العارضين من مزارعي المنطقة يتم عرض منتوج الرمان بمختلف أنواعه ومصادره المختلفة من مختلف المزارع بالمركز.

من جانبه أكّد محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبد العزيز الخليفة رئيس لجنة التنمية السياحية ، أن محافظة البكيرية ومراكزها التابعة نجحت في تسويق السياحة الزراعية بدعم كبير من سمو أمير القصيم، الداعم الأول للمهرجانات في المنطقة بمتابعة دائمة من سمو نائبه واللذان يوليان السياحة في منطقة القصيم جل اهتمامهما حتى تظهر القصيم بأبهى حللها.

وبيّن رئيس بلدية البكيرية رئيس اللجنة المنظمة يوسف الخليفة أن وقوف البلدية شريك النجاح في التجهيز للمهرجان يأتي من واجبها لإظهار هذه المناسبة بأجمل حللها .
من جهته، أكد الأستاذ خالد بن ماضي الربيعان رئيس مركز الشيحية، أن مهرجان الرمان سيكون مختلفاً بفعالياته ومحتوياته التي تشمل عروض الرمان ومشتقاته والفعاليات المصاحبة، منوهاً إلى أن مركز الشيحية يمتاز بمنتجاته الزراعية طوال العام ومنها منتج الرمان.
وقدّم الربيعان في ختام حديثه شكره لسمو أمير القصيم وسمو نائبه على دعمهما الدائم والكبير للمهرجانات بالمنطقة، وكذلك سعادة محافظ البكيرية ورئيس البلدية والقائمين على المهرجان، متمنياً أن يحقق مهرجان الرمان في نسخته الثانية النجاح ليعكس ما حققته المنطقة من نجاح في السياحة الزراعية.
وكما تحدث مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالبكيرية المهندس إبراهيم الشويمان أن المهرجان يهدف إلى تشجيع زراعة الرمان وزيادة التعريف به على مستوى واسع, كونه مشروعاً سياحياً واقتصادياً واجتماعياً، ومورداً مستديماً لأصحاب المزارع المتخصصة في زراعة الرمان.
إلى ذلك أوضح صالح بن محمد الغانم رئيس مجلس إدارة الجمعية الزراعية بالشيحية، أن المهرجان سيكون متنوعاً بفعالياته، حيث سيتم عرض منتج الرمان الذي تتميز به الشيحية بالإضافة للفعاليات المصاحبة كسوق للأسر المنتجة، مؤكداً أن المهرجان يستهدف كافة شرائح المجتمع، لافتا أن سمو أمير القصيم هو الداعم الأول للمهرجانات السياحية بالمنطقة.
وبين مشغل المهرجان الأستاذ عبدالرحمن الشعيبي أن المهرجان يشتملفي نسخته الثانية على عروض منتج الرمان ، كما تتنوع الفعاليات التي تستهدف الأسرة والطفل ، وكذلك الفعاليات المصاحبة ، كمسرح الطفل والخيمة الشعبية ، وسيتضمن المهرجان تنظيم ندوات إرشادية وتوعوية في المجال الزراعي وفي مجال إنتاج فاكهة الرمان , إلى جانب التعريف بالوسائل الحديثة للزراعة والري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: