بمبيعات تجاوزت مليون ريال.. ختام مهرجان الرمان الثاني بالشيحية

الشيحية – محمد المسلم
بلغت مبيعات مهرجان الرمان الثاني بالشيحية أكثر من مليون ريال والذي أختتم يوم السبت الماضي وسط حضور كبير من المواطنين والزوار من جميع أنحاء المملكة.

وأوضح رئيس الجمعية الزراعية بالشيحية صالح الغانم، أن المبيعات شملت جميع منتجات مزارع الرمان بالمركز بمشاركة أكثر من 50 عارضاً، مبيناً أن المهرجان أثمر في تسويق محصول مزارع الرمان وتكوين قاعدة تسويقية جيدة لصغار المزارعين وأصبحوا يدركون الطرق الصحيحة للتسويق من خلال طرق العرض وتنويع المنتجات وتصنيفها من حيث الحجم والسعر، الأمر الذي أسهم في رفع المبيعات هذا العام. من جهته، قدم رئيس مركز الشيحية خالد الربيعان، خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، لرعايته اليوم الذهبي لمهرجان الرمان الثاني في الشيحية وتكريمه للرعاة المشاركين وشركاء النجاح.

وقال: تعودنا من سمو أمير القصيم الدعم والتشجيع لمثل هذه المناسبات والأنشطة التي تعكس ما حققته المنطقة من نجاحات في مختلف المجالات بدعم دائم ومتابعة من سموه الكريم.

وأضاف الربيعان: “سمو أمير القصيم قريب من الجميع ويشارك الجميع مناسباتهم في المنطقة وتجده يرحب بالصغير قبل الكبير وشاهدنا ذلك في المناسبات التي يرعاها سموه”.

وبيّن أن مهرجان الرمان انطلقت فكرته بدعم سموه وجهوده المبذولة لتنمية وتعزيز الجانب الزراعي الاقتصادي الذي تزخر به المنطقة المباركة، مختتماً حديثه بالشكر لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لأبناء المنطقة.

حضور كثيف للمهرجان

كما شهد مهرجان رمان الشيحية الثاني على مستوى منطقة القصيم والمقام في متنزه الشيحية العام بإشراف الجمعية التعاونية الزراعية بالشيحية وبتنظيم بلدية محافظة البكيرية وشركاء النجاح مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ولجنة التنمية السياحية بالبكيرية وتشغيل مؤسسة جرافس الإعلامية حضورا لافتاً من المواطنين والمقيمين، حيث تنوع الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تستهوي شرائح المجتمع المتعددة والمشتمل على عدة أركان كأركان باعة الرمان المتنوعة والبالغ عددها أكثر من 50 ركنا وعارضا بالإضافة إلى أركان الأسر المنتجة وعددها 77 أسرة والمصورين وفعاليات المسرح والألعاب الترفيه والفود ترك، وخيمة الضيافة التي جذبت الزوار، وكذلك التنظيم الجديد للمهرجان.

مهرجان رمان الشيحية الثاني يستضيف عدد من المسؤولين والشخصيات الكبيرة

زار عدد من الوفود والشخصيات رفيعة المستوى مهرجان رمان الشيحية الثاني بمركز الشيحية والمقام بمنتزه الشيحية العام من أبرزها وفد موظفي مجلس الشورى وكذلك الشيخ إبراهيم بن محمد الحديثي رئيس مجموعة نجمة المدائن والأستاذ أسامة بن محمد السويلم الأمين العام لمؤسسة محمد السويلم الخيرية الراعي الاستراتيجي للمهرجان ووفد من الكويت والذين أبدوا ثنائهم على حسن التنظيم وتنوع وتجدد الفعالياتـ .

الشيحية.. سلة الفاكهة

وشهد مركز الشيحية مهرجان الرمان الثاني بمنطقة القصيم وهذه الفاكهة ضمن الفواكه التي يشتهر بها المركز بالإضافة لعدد من المنتجات كالتمور والحمضيات وغيرها التي نجحت زراعتها بسبب تربتها الخصبة لذلك فهي تحتضن الكثير من المشروعات الزراعية الكبيرة لتعرض منتوجاتها في الأسواق حيث تشهد إقبالا كبيرا من الأهالي وزائري منطقة القصيم من داخل المملكة وبعض دول الخليج على شراء تلك المحاصيل الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.