لقاء محافظ البكيرية والمسؤولين ورجال الأعمال يدعو للاستثمار في المحافظة

الرياض – محمد المسلم عدسة محمد البشري
عقد محافظ ⁧‫البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة‬⁩ بحضور المسؤولين ورجال الأعمال وباستضافة من شركة محمد العلي السويلم للاستثمار التجاري مساء يوم أمس الأثنين لقاء لمناقشة مستقبل الاستثمار في المحافظة وذلك في فندق حياة ريجنسي بمدينة الرياض.
‏وأكّد محافظ البكيرية في بداية اللقاء أهمية الاستثمار بالمحافظة ودعوة المستثمرين للاستثمار مشيداً بالدعم الكبير الذي تجده المحافظة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير ⁧‫القصيم‬⁩ وبمتابعة دائمة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي.
‏كما بيّن محافظ ⁧‫البكيرية‬⁩ أن المحافظة تتميز بموقعها الجغرافي وسط ⁧‫القصيم‬⁩ وهذا عامل جذب للاستثمار .
‏بعدها تحدث المهندس علي بن محمد السويلم حول تميز محافظة ⁧‫البكيرية‬⁩ بدعم ابناءها ووقوفهم الدائم مع محافظتهم حتى حققت النجاح في مختلف المجالات مؤكداً أن المحافظة أرض خصبة للاستثمار.
بعدها أستعرض مدير تعليم ⁧‫البكيرية‬⁩ د.خالد الراجح ومدير المستشفى د.خالد البجيدي ومدير الاستثمار في البلدية أ.بسام الوسيدي وعضو الغرفة التجارية م.محمد الحديثي أبرز الفرص الاستثمارية ودعوة رجال الأعمال من أبناء المحافظة للاستثمار وتطويره واشتملت الفرص الاستثمارية على أراضٍ للاستثمار في مواقع متفرقة في محافظة البكيرية ، كما تمت مناقشة أبرز عوائق الاستثمار والحلول وشملت الفرص الاستثمارية سوق التمور الجديد وفرص انشاء مصانع ومطاعم مدارس عالمية ومستوصفات خاصة لعيادات الأسنان والجلدية.
عقب ذلك استعرض المهندس عبدالرحمن الحضيف الاستبانة التي تم إطلاقها والتي جاءت فكرتها من الاستاذ عبدالعزيز بن محمد السويلم حول احتياجات محافظة ⁧‫البكيرية‬⁩ في عدد من الجوانب الاستثمارية والمؤشرات عن الاحتياجات خلال الخمس سنوات القادمة والتي تشمل المدارس والمعاهد العالمية والمطاعم والأسواق وغيرها ، ثم تم استعراض التجارب الناجحة للاستثمار في محافظة ⁧‫البكيرية ومنها أنشاء أول مربط نسائي للخيول وتجربة مهرجان الفراولة ومنتدى الطاقة ، وأسواق تيم .‬⁩
‏ثم ناقش رجال الأعمال مع المسؤولين إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد ورش عمل لتطوير الاستثمار.
‏وشكر محافظ ⁧‫البكيرية‬⁩ المهندس صالح الخليفة الجميع على حضورهم وتفاعلهم مؤكداً أن هذا اللقاء بداية للقاءات قادمة للعمل على تطوير الاستثمار ودعوة المستثمرين .
كما أكّد الاستاذ عبدالعزيز السويلم أن هذا اللقاء يتبعه لقاء قادم في البكيرية ودعوة لزيارة رجال الأعمال للمحافظة ومعرفة المشاريع الاستثمارية عن قرب شاكراً للجميع حضورهم وتلبية الدعوة.
شهد اللقاء حضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من أبناء محافظة ⁧‫البكيرية‬⁩ يتقدمهم وكيل وزارة الشؤون البلدية الدكتور مهندس محمد بن ناصر الراجحي ، والشيخ ناصر بن حمود أبا الخيل والأستاذ صالح البراك والدكتور صالح الجربوع، وخرج اللقاء بعدة توصيات تخدم الاستثمار ومستقبله في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.