مدير تعليم البكيرية يعقد اللقاء الفصلي الأول بقادة المدارس

البكيرية -محمد المسلم عدسة عبدالله الراشد
عقد مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح صباح اليوم الاثنين اللقاء الفصلي الأول بقادة المدارس، والذي ينظمه قسم الإشراف التربوي شعبة القيادة المدرسية، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية الأستاذ محمد بن علي القضيبي وللشؤون المدرسية الأستاذ عبدالله بن محمد العقيلي ومدير إدارة شؤون المباني المهندس إبراهيم العجمي ورؤساء أقسام الشؤون التعليمية والمدرسية وذلك في قاعة الشيخ محمد العلي السويلم بالإدارة ،ويأتي هذا الاجتماع ضمن اللقاءات التربوية الدورية للتواصل مع الميدان التربوي ومناقشة عدد من المحاور والقضايا التربوية.
بداية رحب مدير التعليم بالقادة وأكد أهمية الدور التربوي الذي يقوم به قائد المدرسة وصولاً إلى أفضل المستويات لتأدية الأمانة التي تحملها الجميع أمام الأجيال، لتكون واقعا ملموسا فكريا وتربويا وسلوكيا وتعليميا وما يقدم في المدارس من جهود تعليمية وتربوية وما يقدم من برامج وأنشطة سعيا للرقي بمستوى الطلاب وكل ما من شأنه حماية الطلاب من جميع المخاطر ومحاربة الفكر الضال.
وأعرب سعادة مدير التعليم عن شكره وتقديره لقادة المدارس لما لمسه منهم من جد في العمل وصدق في التوجه وسرعة في الإنجاز ودقة في التنفيذ خلال بداية الفصل الدراسي الأول .
مثمناً “الراجح” جهود قيادات المدارس المبذولة في البدايات الجادة و الاستعداد الجيد من بداية العام والانضباط المدرسي.
وتم التأكيد على أهمية تفعيل برامج اليوم الوطني 89 في المدارس بالإضافة دعوتهم لحضور احتفاء إدارة التعليم بهذه المناسبة بثانوية الفويق بمركز الفويلق .
وكما ناقش اللقاء تنمية القدوة والموازنة في توزيع الحصص بين المعلمين وتعزيز الرقابة الذاتية لديهم وكذلك الحرص على توثيق العمل وتوثيق استئذان العاملين خلال وقت الدوام وكذلك ناقش الاجتماع التواصل مع ولي الأمر وإعداد برامج توعوية تحفز الطلاب على الجد والاجتهاد.
من جهته وأوضح رئيس شعبة القيادة المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن منصور البراك أن الاجتماع ناقش أيضاً آلية سد العجز وصلاحيات قادة المدارس، وبعدها ناقش القادة مع مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام عددا من المواضيع التي تهدف إلى رفع المستوى التعليمي والتحصيلي وتحسين نواتج التعلم لأبنائنا الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.