محافظ وأهالي البكيرية يحتفلون باليوم الوطني 89

البكيرية-محمد المسلم عدسة محمد البشري ومحمد الجويسر
احتفل محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة والمسؤولين والأهالي بالمحافظة باليوم الوطني 89 للمملكة مساء يوم أمس الأثنين، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري للاحتفالات برعاية وتنظيم لجنة أهالي البكيرية ومشاركة البلدية وإدارة التعليم ولجنة التنمية الإجتماعية وعدد من الجهات الحكومية.
واشتملت فعاليات الاحتفال على معرض لجنة الأهالي
ومعرض إدارة تعليم البكيرية ومعرض تاريخ ملوك المملكة ومعرض جمعية رؤية النسائية ولوحة تذكارية لأبطال الحد الجنوبي من أبناء البكيرية والفعاليات النسائية.
ثم استمع الجميع لجوانب من مسيرة المملكة العربية السعودية وتاريخها من خلال الندوة التي نظمها فرع النادي الأدبي بالمحافظة وشارك فيها معالي وزيرالشئون الاجتماعية السابق الدكتور علي بن ابراهيم النملة ومعالي الكتور الشيخ محمد بن ناصر الخزيم نائب رئيس شؤون الحرمين السابق لشؤن الحرم المكي والدكتور مقبل الحديثي وادارها الدكتور عبدالله المحسن نائب رئيس لجنة الأهالي حيث استعرض الجميع جوانب من تاريخ المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه حتى يومنا الحاضر وتطرقوا لأهمية تقوية اللحمة الوطنية وحب الانتماء والولاء للوطن والقيادة.
عقب ذلك قام محافظ البكيرية والجميع بجولة على الفعاليات المصاحبة شملت المعارض والأسر المنتجة والفود ترك ومعرض الحسين للسيارات الكلاسيكية والتراثية وجناح حركية ومركز البسمة وخيمة الضيافة برعاية متحف عبدالرحمن الراجحي ونادي بستان صهوة الأصايل.
ثم بدأ الحفل الرسمي
باستعراض الخيول تلى ذلك قصيدة للشاعر محمد بن مقعد العتيبي بعد ذلك تم تكريم أبطال الحد الجنوبي من أبناء البكيرية وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع على الجهات المشاركة والعاملين، ثم شارك الجميع في العرضة السعودية.
وقد تحدث محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة بكلمة قال فيها : إننا نحتفل هذا اليوم بمناسبة سعيدة ويفخرون بها الجميع وهي ذكرى توحيد هذه البلاد على يد الملك المؤسس ـ طيب الله ثراه ـ لتوطيد أركان الدولة وجمع شتات أبنائها تحت راية التوحيد ، مضيفاً نحن الآن نعيش أزهى عصور المملكة، ونعيش في رغد عيش كريم ونستبشر الخير تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .
وشكر المحافظ لجنة الاهالي على رعاية وتنظيم هذا الحتفال كما شكر جميع الجهات الحكومية والجهات الأمنية والعاملين في احتفاء البكيرية باليوم الوطني .
كما تحدث رئيس لجنة أهالي البكيرية المهندس علي بن محمد السويلم عن هذه المناسبة وقال : اليوم الوطني يوم عزيز على قلوبنا جميعاً ويمثل أهمية كبيرة وملحمة بطولية قادها مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ في توحيد هذه البلاد الطاهرة وما تحقق لبلادنا من تقدم وتطور وتنمية كبيرة في شتى المجالات.
وبيّن المهندس السويلم أن رعاية لجنة الأهالي وتنظيمها لاحتفالات اليوم الوطني يأتي من واجبها ودورها في مشاركة المجتمع ، مؤكداً أن الاحتفالات حققت النجاح ولله الحمد بتكاتف الجميع من جهات حكومية وأهالي وفريق عمل شاكراً لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.