انطلاق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بتعليم البكيرية

البكيرية- محمد المسلم عدسة عبدالله الراشد

دشن سعادة مدير التعليم بمحافظة البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالإدارة والتي تنظمها الصحة العامة بمستشفى البكيرية العام وبالتعاون مع قسم الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة بحضور المساعدين للشؤون التعليمية الأستاذ محمد القضيبي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالله العقيلي ورئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية الدكتور عبدالكريم الخليفي ومن الصحة العامة الأستاذ ممدوح الحربي والدكتور عبدالحليم الشويطر .

وأكد “الراجح” خلال تدشين الحملة أن الحملة تستهدف منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات إدارة التعليم ،حيث تأتي هذه الحملة ضمن مساندة الإدارة لجهود وزارة الصحة الرامية لزيادة التغطية بهذا اللقاح في المجتمع مقدماً الشكر لوزارة الصحة ممثلة بقسم الصحة العامة في مستشفى البكيرية العام للتعاون البناء في هذا الشأن.

وبين الدكتور عبدالكريم الخليفي رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية أن لقاح الإنفلونزا هو آمن وفعال، وساهم في حدوث انخفاض كبير في الإصابات وتقليل حدة المرض، ويعطي عند أخذ الجرعة حماية لمدة عام (بإذن الله).

في حين تصاحب حملة التطعيم برامج توعوية عامة لتثقيف للمجتمع التعليمي، بهدف اطلاعهم على أحدث المعلومات حول تطعيم الإنفلونزا وفعاليته في تقليل مخاطر المضاعفات الخطيرة بسبب الإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.