مدير تعليم البكيرية يفتتح معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بمجمع الشيخ صالح الراجحي التعليمي

البكيرية-خالد الشمري تصوير عبدالله الراشد
افتتح سعادة مدير تعليم البكيرية الأستاذ إبراهيم بن علي الشمسان ، صباح اليوم الأثنين 27/5/1437هـ ، معرض اليوم العالمي للدفاع المدني، بمجمع الشيخ صالح الراجحي التعليمي تحت شعار (الإعلام .. وقاية) بحضور مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد عماد بن صالح الغفيلي ، والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور خالد بن راجح الراجح والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد بن علي القضيبي، ومشرف الأمن والسلامة الأستاذ منصور بن ناصر الجربوع وعدد من ؤوساء الأقسام ومشرفي الإدارة ومنسوبي المدرسة من معلمين وطلاب.
بداية قص “الشمسان” الشريط إيذاننا بإنطلاق المعرض حيث استمع الجميع لشرح من الطلاب عن ما يحويه كل ركن والذي يمثل كل فصل من فصول المدرسة وذلك خلال الجولة بالمعرض تجسدت عن آليات الدفاع المدني وماتقدمه، والورش التفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر وكيفية استخدام طفايات الحريق.
وأوضح قائد المدرسة الأستاذ ناصر بن محمد القحطاني أن إبراز الدور الإيجابي الكبير الذي يقدمه المعرض يتضمن رسالة الدفاع المدني الإنسانية لكافة شرائح المجتمع، وأكد
 “القحطاني” أن الهدف من معرض اليوم العالمي للدفاع المدني والذي بعنوان (الإعلام.. وقاية) يأتي في ظل ارتفاع نسبة الحوادث التي وقعت في السنوات الماضية، وباعتبار أن أغلب الحوادث التي تخلف وفيات تكون داخل المنازل الخاصة ويصعب الدخول لها.
 وأشار رائد النشاط الأستاذ صلاح بن حمود الحربي إلى أن نشر التوعية والتثقيف لدى الطلاب للحد من الحوادث والمساهمة بانخفاض نسب الحرائق سواء بالمدارس او المنازل، وفي حالة وقوع حريق كيف يتم التصرف والتعامل معها لتقليل الإصابات وحالات الوفيات، مشدداً بضرورة أن يكون لكل منزل متطلبات للسلامة مثل كاشف دخان وطفاية حريق وكاشف غاز، وأن تشكل كل أسرة خطة إخلاء فورية من المنزل في حال انتشار الحريق.
وأعرب “الشمسان” عن شكره وتقديره لمدير إدارة الدفاع المدني العقيد عماد صالح الغفيلي على حضوره افتتاح المعرض ولقائد المدرسة ناصر القحطاني ومعلمي المدرسة والطلاب على جهودهم المبذولة في تجهيز وترتيب المعرض واخراجه بهذه الصورة الأكثر من رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.