مقصف ثانوية البكيرية وإفطاره الصحي

البكيرية- محمد المسلم
نفذت ثانوية البكيرية بتعليم البكيرية مبادرة تثقيفية والتي أطلقها أخصائي التغذية في مركز التأهيل الإجتماعي في محافظة البكيرية وعضو فريق كيو بايسكل للدراجات الهوائية الاستاذ محمد الخريجي وبالتعاون مع قسم الصحة المدرسية والتي تهتم حول ضرورة تناولهم الغذاء السليم من أجل محاربة السمنة وأمراض العصر وقدم ندوة لطلاب ومعلمين الثانوية بعنوان (خطوات التغذية السليمة) شملت توجيههم بأهمية حفاظهم على الأكل الصحي وبالأخص وقت إفطارهم بالمدرسة وايضا تم تحويل مقصف المدرسة من إفطار بزيوت مهدرجه الى وجبات صحية تشتمل على الفواكة ومنتجات الألبان والعصائر الطازجة.

ووجه أخصائي التغذية “الخريجي” نصائح للطلاب والمعلمين ووضح أهمية المُحافَظة على وجبة الإفطار الصحي ونوه أن البعض يحجمون على تناول طعام الفطور، معتقدين بأنَّه يساعد على إنقاص الوزن. ولكن الدراسات تشير إلى أن تناول الفطور يمكن أن يفيد في ضبط الوزن. كما أن الفطور هو جزء هام من النظام الغذائي المتوازن، ويؤمن بعض الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم السليم.

وفي ختام الندوة اعرب قائد المدرسة الأستاذ إبراهيم بن صالح البراك عن شكره وتقدير للأخصائي محمد الخريجي على جهوده المبذولة على اطلاقه هذه المبادرة وإقامة ندوة (خطوات التغذية السليمة) التي استفاد منها الجميع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات