الصحة البيئية و المهنية بالقصيم تنظم دورة تدريبية في مستشفى البكيرية العام

  

البكيرية- محمد المسلم

اقيم في مستشفى البكيرية العام اليوم الاثنين الموافق 21/8/1436هـ دورة تدريبية بعنوان الإصحاح البيئي والنفايات الطبية والتسمم الغذائي الكيميائي وذلك بعد التنسيق بين إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بصحة القصيم وإدارة مستشفى البكيرية العام.

وقد كان الهدف من هذه الدورة شرح المستجدات فيما يخص برامج الإصحاح البيئي والسلامة الغذائية والتسمم الكيميائي الدوائي وبرنامج التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة . وقد قام كل من الأستاذ ضيف الله الفهيدي رئيس قسن صحة البيئة والأستاذ خالد التويجري رئيس قسم النفايات الطبية و والأستاذ عادل العضاض نائب رئيس قسم السلامة الغذائية والأستاذ تركي النمير مشرف برنامج التدريب والصحة المهنية بإلقاء محاضرات هذه الدورة.

كما حضر هذا الدورة كل من المشرف الوقائي بمكتب خدمات الرعاية بالقطاع الصحي بمحافظة البكيرية الدكتور جمال فتحي وفنيي الوبائيات بمكتب خدمات الرعاية ,مكتب الصحة العامة بمستشفى البكيرية العام ,مكتب التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمستشفى البكيرية العام .فنيي الوبائيات بمراكز الرعاية الصحية الأولية بالبكيرية , ومركز التأهيل الشامل بالبكيرية ,مستشفى القوات المسلحة , الوحدة الصحية المدرسية بتعليم محافظة البكيرية ,مستوصف التداوي الأهلي بالبكيرية ومستوصف العجاجي لطب الأسنان بالبكيرية .

كما كان لهذه الدورة الأثر في التوعية في الحفاظ على البيئة وذلك بالتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وأيضا كيفية التعامل مع البلاغات الخاصة بالقسم الغذائي والكيميائي .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات