15مليون ريال مبيعات «تمور البكيرية 36» في أسبوعه الثالث

البكيرية-محمد المسلم تصوير عبدالرحمن المسلم

واصل مهرجان تمور البكيرية 36 «المدينة الصحية» والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية وبلدية البكيرية مبيعاته في أسبوعه الثالث وسط حضور كبير من المتسوقين، حيث فاق حجم مبيعات السوق ال15 مليون ريال.

ويعتبر تمر السكري هو أكثر المبيعات اليومية بنسبة كبيرة حيث وصل سعر الكرتون خلال اليومين الماضيين 350 ريالاً وكان متوسط سعر التمر السكري منذ انطلاقة المهرجان يتراوح من 70 إلى 140 ريالا إلا أنه قفز ل350 ريالاً، أما أسعار التمور الأخرى فكان متوسط أسعارها ما بين 20 إلى 70 ريالا للكرتون الواحد.

وأوضح أمين عام غرفة البكيرية احمد العواد والمشرف العام لمهرجان التمور: «يعد سوق البكيرية الأفضل أسعاراً من ناحية المبيعات مقارنة بأسعار التمور في الأسواق الأخرى بل ويعتبر بوابة للأسواق الأخرى في منطقة القصيم، وهذا دليل على أن سعره متوسط ومرضٍ للزوار».

وأضاف العواد: «ان المهرجان أضاف مردوداً اقتصادياً جيداً للبكيرية من خلال المبيعات وحركة السوق النشطة، وكذلك توفيره فرص عمل والتي استفاد منها الكثير من الشباب، وأن المهرجان مستمرة فعالياته حتى نهاية الشهر الحالي وسيكون يوميا سحوبات وجوائز للحضور».

حيث انخرطت مجموعة كبيرة من الشباب الطموح وعبر مواقع متعددة في أعمال تمور الموسم من خلال البيع في السوق والنقل والاتجار والتسويق أو من خلال المزارع وغيرها، وأكد الشباب العاملون رغبتهم الكبيرة في ممارسة التجارة وقدرتهم على تحمل المسؤوليات كل في موقعه وبصورة تعكس جدارة ابن الوطن وكفاءته.

وشكر العاملون إدارة المهرجان على إتاحة الفرصة لهم في طلب الرزق من خلال هذا المهرجان.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: