وفد من نادي الحي بتعليم البكيرية يزور مهرجان بريدة لتمور لعام 1436

  
خالد الشمري تصوير عمر الخزيم:

قام وفد بنادي الحي بمدرسة سعود الكبير يوم الأربعاء الموافق 18/11/1436هـ الابتدائية يضم عدداً من أعضاء ومشرفي بزيارة لمهرجان بريدة لتمور حيث كان في استقبالهم الأستاذ عبد العزيز الريش والأستاذ ماجد المطلق والأستاذ إبراهيم السالم.

وفور وصول الوفد تجول في مدينة التمور ببريدة، وشاهد عن قرب حركة السوق الاقتصادية، والمزايدات في حراج بيع التمور، حيث التقى بالمزارعين والباعة (الدلالين) في السوق. ثم توجه الوفد إلى المزرعة التراثية بمقر السوق وشاهد بصورة تقريبية تحاكي حياة المزارع النجدي (الفلاح)، وطريقة الفلاحة، وتكريب النخل، وقطع جنى التمر، بعدها التقطت الصور التذكارية للوفد مع الآباء المشاركين في المزرعة لإحياء التراث النجدي. وقام الوفد كذلك بزيارة للقرية التراثية بالصباخ تجولوا خلالها على ما تحتويه القرية من فعاليات بعدها زار الوفد المركز الوطني للنخيل والتمور، واطلع على الملصقات التوعوية التي يقدمها المركز لتوعية المزارع والمستهلك في وقت واحد.

بعد ذلك توجه الوفد لمقر مركز النخلة، حيث تجول الوفد في المعارض المشاركة والمصاحبة للمهرجان التي شملت عدداً من مشاركات الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية حيث أطلع الوفد على معرض النخلة التي تقيمه جامعة القصيم ممثلة بكلية الزراعة والطب البيطري والذي تحدث المهندس خالد عايد البشري عن ما يحتويه من إرشادات توعوية للمزارعين وما تمتلك النخلة من قيمة اقتصادية وصحية للمجتمع السعودي .

وفي نهاية الجولة قدم الوفد شكره وتقديره للمهندس خالد بن عايد البشري والأستاذ عبد العزيز الريش على حسن الضيافة والتنظيم للجولة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات