طالبات تعليم البكيرية يزورن المدينة المنورة

البكيرية-محمد المسلم
أقامت إدارة تعليم البكيرية ممثلة بنادي الحي اشراق بإشراف قسم نشاط الطالبات الرحلة السياحية الأولى الى المدينة المنورة ضمن برنامج عيش السعودية فهي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى ادارات التعليم بالوزارة وذلك خلال الشهر الماضي.
وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات بتعليم البكيرية الأستاذة هدى الثويني ان البرنامج يهدف الى تقوية المواطنة وارتباط المواطنين بوطنهم وتقوية ترابط المواطنين من خلال التواصل المباشر لإتاحة الفرصة للطالبات لزيادة تحصيلهم التعليمي والمعرفي من خلال زيارات ميدانية خارج بيئتهم المعتادة ولربط التحصيل في التعليم بالوحدة الوطنية، وزيادة معرفة الطالبات عن وطنهم.
وبينت الأستاذة ريم سعد الحامد منسقة برنامج عيش السعودية بإدارة تعليم البكيرية ان البرنامج (الزيارة ) اشتمل على زيارة للحرم المدني الشريف والصلاة فيه والاستماع لشرح مفصل عن الحرم المدني والتوسعات التي اجريت عليه من قبل المرشد السياحي بالمنطقة الاستاذ فهد الأحمدي, وزيارة معرض أسماء الله الحسنى ومتحف دار المدينة المنورة والاستماع لتفاصيل تاريخيه عن مكة المكرمة والمدينة المنورة وسيرة الرسول والاطلاع على مجسمات تحكي تلك الوقائع وكذلك زيارة لمزرعة الصحابي الجليل عثمان بن عفان رضي الله عنه ومسجد قباء والمساجد السبع ومسجد وجمعية الثقافة والفنون وامانة المدينة المنورة ومقابلة مسؤولات بالأمانة وحديقة الملك فهد ومعامل انماء المنورة وكذلك زيارة موقع غزوة الخندق ومسجد القبلتين وغيرها ,واضافة “الحامد ” انه تم اللقاء بمنسقة برنامج عيش السعودية بإدارة تعليم المدينة المنورة الاستاذة سناء الاحمدي مع طالبات من نادي الحي الرسالة بالمدينة المنورة وشاركوا طالباتنا زيارة بعض المزارات ووجبه العشاء .
يذكر انه رافق الوفد مديرة قسم نشاط الطالبات الاستاذة هدى الثويني والأستاذة ريم الحامد منسقة برنامج عيش السعودية بتعليم البكيرية والأستاذة حصيصه العوفي مشرفة نادي الحي اشراق ,ورافق الوفد كذلك في المدينة المنورة المرشد السياحي الاستاذ فهد الأحمدي ومشرفات شركة اسفار الهدهد المحدودة الاستاذة امل الهمداني والاستاذة ايمان قايد.
قد عبرت الطالبات عن مشاعرهن عن الرحلة قائلات أن ‏كمية الروحانية التي عشنها في المدينة المنورة ترجمت لنا أشياء كثيرة من روعه بلادي واكتشفنا ان في كل بقعه فيك يا وطني كنز ثمين! نبتدأ بالحرمين ولا ننتهي ابدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: