منتجع “الغزال” بالبكيرية يقيم فعاليات تراثية وشعبية

البكيرية-محمد المسلم
  أقام منتجع الغزال بمحافظة البكيرية فعاليات تراثية وشعبية استهدفت مدارس رياض الاطفال ومنسوباتها واستمرت هذه الفعاليات ثلاث ايام ,ويأتي هذا البرنامج بمناسبة استضافة ملتقى التراث العمراني هذا العام بمنطقة القصيم بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

  وذكر المهندس حمد اللحيدان مديرالمنتجع ان المهرجان استهدف منسوبات وطلاب وطالبات رياض الاطفال حرصا من المهرجان على أن يعيشوا أجواء ماضي الأجداد وأسلوب حياتهم ومعيشتهم .

  وأضاف أن المهرجان احتوى على أركان و ورش عمل وفعاليات متنوعة كانت محط اهتمام المشاركات من القياديات في البكيرية وخارجها ,وأعرب “اللحيدان” عن شكره وتقديره لمدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم إبراهيم المشيقح ولمحافظ البكيرية بالإنابة رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عبدالرحمن السعوي على تشجيعهم ودعمهم لإقامة هذه الفعاليات التراثية والاهتمام فيها.

  من جهة أخرى اوضحت مشرفة المهرجان مريم غالب الحربي أن الملتقى تضمن في يومه الأول تدريب على السف مع بعض الاطباق والحلويات الشعبية ، أما اليوم الثاني من الملتقى فقد تضمن الفن التشكيلي ( الرسم ) للأبواب القديمة مع تدريب وتقديم الاطباق الشعبية.

  وذكرت “الحربي” أن اليوم الثالث أختتم به المهرجان بدورة تدريبية على السدو مع تدريب على الاكلات الشعبية الشهيرة وجولة أخرى على أرجاء المنتجع مشيرة إلى أن الملتقى استضاف ما يقارب 200 زائرة من المتدربات والقياديات بالمحافظة والأطفال .

  واختتمت “الحربي” تصريحها بتقديم الشكر للمهندس حمد اللحيدان على مبادرته غير المسبوقة باستضافة هذا المهرجان بمنتجع الغزال الذي يعد من المنتجعات الجميلة بالمحافظة وتخصيص المهرجان لرياض الأطفال ومنسوباتها بمحافظة البكيرية في هذه الفعالية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات