الوطنية للصناعة تدخل قطاع الطاقة والمنتجات الكيميائية

الرياض- محمد المسلم
في ظل توجيهات سعادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي تم بحمد الله يوم أمس الثلاثاء 5 ربيع الآخر 1438هـ الموافق 3 يناير 2017م توقيع عقد تأسيس شركة (الألفية للطاقة) بالشراكة مع  احدى الشركات المحلية، وستتخذ شركة الطاقة مدينة الرياض كمقر لها.
قام بتوقيع العقد نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد بن سليمان الراجحي مع الشريك المحلي، بمقر وزارة التجارة والاستثمار بمدينة الرياض، وستقوم هذه الشركة بإنتاج بعض المواد الكيميائية الضرورية لاحتياجات السوق المحلي وستسهم في التقليل من الاعتماد على الواردات.
من جهته، صرح نائب الرئيس للتخطيط الإستراتيجي وتطوير الأعمال الأستاذ عبدالكريم النهير قائلاً: يأتي هذا التوجه ضمن استراتيجية النمو لمجموعة الوطنية للصناعة 2021 والتي بدأ العمل بها مطلع هذا العام، مضيفاً إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى توسيع وتنويع قاعدة نشاط ومنتجات الشركة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وبرنامج زيادة المحتوى المحلي الصناعي لتعزيز النمو الاقتصادي والقدرات المحلية وخلق فرص العمل الصناعية الجديدة بما يسهم في نقل التقنية وخلق فرص وظيفية جديدة. ونحن فخوون بشراكتنا الجديدة متطلعين إلى دراسة العديد من الفرص الاستثمارية الاخرى التي من شأنها إن شاء الله أن تسهم في السعودة والتوطين والنفع على الوطن والمواطن.
تعتبر مجموعة الوطنية للصناعة من الشركات الكبيرة والمرموقة محلياً وإقليمياً حيث تسعى دائماً لتوسيع أعمالها وخلق فرص صناعية أخرى، الأمر الذي جعلها تدخل ضمن قائمة أكبر 100 شركة سعودية للعام 2016م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: