أمير القصيم يفتتح المهرجان الأول للفراولة في المملكة مطلع الأسبوع القادم بالبكيرية

البكيرية- محمد المسلم تصوير صالح الشعيبي
بحضور محافظ البكيرية المشرف العام على مهرجان الفراولة المهندس صالح بن عبد العزيز الخليفة عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الفراولة في البكيرية مؤتمراً صحفياً مساء يوم أمس الخميس الموافق 19/5/1438هـ أوضحت من خلاله تفاصيل المهرجان وفعالياته ، بحضور وسائل الاعلام والمهتمين وذلك في فندق رمادا بالمحافظة.
وتحدث في البداية محافظ البكيرية المهندس الخليفة بكلمة رحب من خلالها بالحضور ، واشاد بالدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم في دعم مختلف المهرجانات ومنها مهرجان الفراولة الذي يعد دعماً للسياحة الزراعية .
عقب ذلك تحدث رئيس اللجان المنظمة بالمهرجان المهندس حمد بن إبراهيم اللحيدان بكلمة قال فيها : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ينطلق المهرجان الأول للفراولة في المملكة العربية السعودية وذلك في محافظة البكيرية خلال الفترة من 28 / 5 حتى 5 / 6 / 1438 هـ , وسيفتتح سموه الكريم فعاليات المهرجان في اليوم الأول.
وذلك في منتجع الغزال في محافظة البكيرية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة؛ وبحضور عدد من الجهات المهتمة بالجانب الزراعي .
واضاف :يعد هذا المهرجان الذي ينطلق في نسخته الأولى من المهرجانات يأتي من سعي المحافظة في حقيق رؤية المملكة 2030 لخلق بيئة ترفيهية مبتكره وسياحة زراعية .
وقد بدأت الفكرة في حديقة الفراولة في انشاء شتلات لزراعة الفراولة داخل بيوت محمية حتى تطورت بدعم من أمير منطقة القصيم وهيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة وبمتابعة محافظ البكيرية ليكون مهرجان وفعاليات تخص فاكهة الفراولة وتتطلع المحافظة أن يقام المهرجان في كل عام في موسم الشتاء والذي هو موسم الفراولة .
وسيحتوي المهرجان على اكثر من فعالية من ابرزها فعالية قطف الفراولة وهي طريقة جديدة ومبتكرة حيث ان الزائر يدخل الحديقة ويقطف بنفسه , وكذلك فعاليات المأكولات من منتجات الفراولة ومشتقاتها , والاكلات المصنعة من الفراولة بالإضافة لفعاليات الطفل الترفيهية.
كما سيكون هناك معرضاً مصاحب للفعاليات بمشاركة هيئة السياحة والجهات الحكومية والقطاع الخاص كما ستكون هناك مشاركة فاعلة من الصحة العامة ومستشفى البكيرية .
كما سيتم التركيز من خلال هذا المهرجان على الزراعة المائية وطرق وكيفية تغذية المحاصيل الزراعية بالماء مباشرة , وسيكون هناك ندوات وورش عمل مقدمة من مختصين في المجال الزراعي .
وفي جانب آخر من فعاليات المهرجان سيتم عرض كيفية العمل والتطوير على استخدامات الطاقة المتجددة ليستفاد منه في المستقبل حيث أن جزء كبير من حديقة الفراولة يعمل على الطاقة الشمسية .
وقدم المهندس اللحيدان في ختام حديثه شكره لجميع الرعاة و الداعمين الذين بذلوا وساهمو في تنفيذ هذا العمل كما قدم شكره لفندق رمادا راعي الضيافة للمهرجان ، مؤكداً أن المهرجان مفتوح للجميع ويستهدف جميع شرائح المجتمع ومدته 7 أيام وسيكون مفتوح في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً للوفود الرسمية وطلاب المدارس , والفترة المسائية من الساعة 2 ظهراً حتى 8 مساءً ومفتوح لعموم الزوار .
متمنياً ان يحقق هذا المهرجان النجاح والهدف المنشود وهو دعم السياحة الزراعية وليكون نواة لمهرجانات زراعية في المنطقة .
عقب ذلك أوضح المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ إبراهيم بن صالح الخزيم برنامج وفعاليات المهرجان مؤكداً ان هناك تنوع في الفعاليات مابين ترفيه ، وبيّن الخزيم أن المهرجان فتح الفرص للجميع سواء جهات حكومية أو قطاع خاص وأسر منتجة عن طريق جمعية رؤية النسائية.
وتمنى الخزيم ان يعكس هذا المهرجان على نجاح المهرجانات بالمنطقة والتي تحظى بدعم ومتابعة من سمو أمير القصيم .
وفِي ختام المؤتمر أجاب المهندس اللحيدان والخزيم على تساؤلات الاعلاميين .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات