انقر هنا

مدير تعليم البكيرية يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس

البكيرية-محمد المسلم عدسة عبدالله الراشد
رأس سعادة مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح اللقاء الفصلي لقادة وقائدات المدارس صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الشيخ محمد السويلم بالإدارة للبنين والبنات بقاعة هيلة العبودي بمبنى الأقسام النسائية بحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن محمد العقيلي ورؤساء ورئيسات الأقسام وأمين لجنة القيادة المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن منصور البراك.

واستعرض الاجتماع أبرز التوجهات المستقبلية وأهم خطط الإدارة، إضافة لعدد من الموضوعات الهادفة وتكثيف تدريب الطلاب والطالبات على طريقة التعامل مع الاختبارات الدولية والتحصيلية، ورفع المستوى التحصيلي والتعليمي للطلاب.

وناقش الاجتماع العديد من المحاور التعليمية والتربوية اشتملت على الدور الفاعل لقائد المدرسة في تعزيز التحصيل الدراسي وأثر التميز المدرسي على مخرجات التعلم.
وثمن مدير التعليم جهود قادة وقائدات المدارس لتسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية المتوفرة لخدمة العملية التعليمية مؤكدًا أهمية الدور القيادي والتربوي الذي يقوم به قائد وقائدة المدرسة الذي ينعكس إيجابًا على أداء المعلمين داخل الصف، مؤكدًا على ضرورة تضمين دروس المعلمين والمعلمات النشاط الكتابي الذي يمارسه الطالب والطالبة كتطبيق عملي لما تم تعلمه، منوهًا بأهمية العناية بذلك ومتابعته بصورة مستمرة ومتابعة تنفيذ المعلمين والمعلمات لتوصيات المشرفين والمشرفات ، التي هي محل متابعة واطلاع من قيادات الإدارة خلال زياراتهم للمدرسة.

وكما تخلل ذلك مداخلات القيادات التربوية حول التجارب والمقترحات والمعوقات التي ينبغي إدراجها ضمن الخطط الاستراتيجية المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: