انقر هنا

أمير القصيم يلتقي رئيس الجمعية التعاونية الزراعية في الشيحية ويتسلم تقرير مهرجان الرمان الثالث

بريدة-محمد المسلم
التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمكتبة بديوان الإمارة بمدينة بريدة بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان , ومحافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة ورئيس مركز الشيحية خالد الربيعان , اليوم , رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية الزراعية في الشيحية محمد الراجحي وأعضاء المجلس للسلام على سموه وتسليمه تقرير مهرجان الرمان الثالث.

واطلع سموه على الجهود المبذولة في مهرجان الرمان بنسخته الثالثة والمشتمل على أكثر من 250 معرضاً تستعرض منتجات 48 مزرعة . تحوي على أكثر من 300 ألف شجرة منتشرة في مزارع الشيحية وماحولها .

وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أن مهرجان الرمان رافد اقتصادي مهم , يعزز من المنتجات الوطنية ومن مكانة المنطقة زراعياً ويسهم بتسويق منتجاتها التي تشتهر بها , موجهاً سموه بإطلاق مسمى مهرجان رمان القصيم على مهرجان الرمان بالمنطقة .

وقال سموه : أقدر كثيراً الجهود التي يقوم بها المزارعين لإنتاج العديد من المنتجات الزراعية المتميزة , والرمان أصبح منتجاً مهماً من منتجاتنا في المنطقة , ولا زلت أكثرر بإستمرار بأن المناصب أو أي عضوية أي كيان أو جمعية ليست للوجاهة بل للعمل والأداء المخلص فيما يبرئ الذمة ويحقق النتائج الايجابية , والجمعيات التعاونية الزراعية مع الأسف أداءها أقل من طموح المزارعين ونتطلع إلى دور ونشاط أكثر وتفعيل دورهم بكل مهنية لما يعود للقطاع الزراعي بالخير.

مشيراً على أن القصيم سلة غذاء المملكة لما تمتلكه من منتجات زراعية عالية الجودة مما جعلها محط أنظار المستثمرين في المشاريع الزراعية , مؤكداً على أن حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ دائماً ما تسعى إلى دعم وتحقيق كافة الأهداف المرجوة لتعزيز وتنمية الانتاج الزراعي الوطني , مقدماً شكره لكافة فريق العمل في مهرجان الرمان الثالث , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.

من جانبه رفع رئيس مجلس ادارة الجمعية الزراعية التعاونية في الشيحية شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على توجيهاته النيرة وحرصه وتشجيعه لتعزيز كل رافد اقتصادي للمنطقة , ومتابعته الدائم لعمل الجمعية وجهودها لخدمة الزراعة والمزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: