سياحة القصيم تنظم ورشة عمل للتعريف بنظامي الأثار والسياحة

محمد المسلم
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال فرع الهيئة بمنطقة القصيم يوم أمس الاربعاء في فندق موفنبيك ورشة عمل للتعريف بالأنظمة الجديدة التي أصدرتها الدولة لدعم قطاع السياحة والتراث الوطني التي تضم؛ نظام السياحة، نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، إضافة إلى التعريف ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وبرنامج التطوير الشامل للسياحة والتراث الذي شرعت الهيئة في تنفيذه.
وشهدت الورشة حضور مسؤولين في الجهات الحكومية وهيئة السياحة ومستثمرين في القطاع السياحي لاستعراض الأنظمة الجديدة في السياحة ونظام الآثار والمتاحف ونظام التراث العمراني، حيث امتدت لثلاث ساعات بدأت باستعراض أهم القرارات الصادرة فيما يخص السياحة والآثار وتم استعراض برنامج التطوير الشامل عبر فيلم تلفزيوني تم استعراضه أمام المشاركين.
وبين الدكتور فيصل الفاضل مدير إدارة الشئون القانونية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أهم النقاط في نظام السياحة وآلية تطبيقه, ونوه أن التعديل والعمل على تطوير الأنظمة في السياحة والآثار والمتاحف والتراث العمراني لم يتوقف منذ إنطلاقة هيئة السياحة لنصل لأفضل الأنظمة للعمل بها.
من جانبه، أوضح إبراهيم المشيقح المدير التنفيذي المكلف للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن الورشة ضمن سلسلة تطوير شاملة عملت عليها الهيئة، لافتا إلى أن الورشة شهدت حضور المتخصصين في المجال السياحي والمسئولين في الجهات الحكومية التي تشترك مع هيئة السياحة في العديد من الأنشطة والبرامج السياحية.

وأضاف المشيقح حضور الورشة تنوع ما بين المسئولين والمهتمين في مجالات السياحة سواء في قطاع الإيواء والفنادق أو في الآثار والمتاحف أو فيما يخص مجالات متعددة مرتبطة في السياحة والتراث الوطني.
وساهم الحضور في إثراء الورشة عبر طرح العديد من التساؤلات حول النظام الجديد وفهم خطة التطوير الشاملة ليتناوب في الإجابة عليها المسؤولين من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التي تنظمها الهيئة في مناطق المملكة للتعريف بهذه الأنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.